الاردن

ورثة مغنية مسلمة ينضمون لرافضي استخدام ترامب أغانيهم في حملاته الانتخابية


انضم الممثل القانوني للمطربة الأيرلندية المسلمة سنيد أكونور إلى قائمة طويلة من المطربين والموسيقيين الرافضين لاستخدام الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أغانيهم في حملته الانتخابية للترشح للرئاسة.

وكان ترامب واجه طوال مشواره السياسي منذ حملته للانتخابات الرئاسية في 2016، معارضةً شرسة وهجومًا قاسيا من أشهر نجوم هوليوود؛ وبينهم روبرت دي نيرو، ميريل ستريب، كما يواجه رفضا من عدد كبير من الفرق الغنائية والمطربين داخل وخارج الولايات المتحدة الأميركية، وتلقى تحذيرات للكف عن استخدام أعمالهم، وبينهم: ريهانا، وأديل، والتون جون، وتوم بيتي وغيرهم.

 

وطلب الممثل القانوني لورثة سنيد أوكونور الأسبوع الماضي من ترامب التوقف عن استخدام موسيقاها في مؤتمراته السياسية، بعد أن شغلت حملته أغنيتها الأكثر شهرة “لا شيء يقارن بك” (Nothing Compares 2 U) في أحد فعاليات الحملة الانتخابية في ولاية ماريلاند الشهر الماضي.

 

 وجاء في بيان مشترك من الورثة وعلامتها التجارية “كريساليس ريكورز”، أن: من المعروف أن سنيد أوكونور عاشت طوال حياتها وفقًا لقواعد أخلاقية واضحة قوامها الصدق واللطف والإنصاف واللياقة تجاه إخوانها من البشر. لقد علمنا بغضب شديد أن دونالد ترامب كان يستخدم أداءها الشهير في أغنية “لا شيء يقارن بك” في تظاهراته السياسية، وليس من المبالغة القول إن أوكونور كانت ستشعر بالاشمئزاز والأذى والإهانة إذا تم تحريف عملها بهذه الطريقة من قبل شخص أشارت إليه بنفسها على أنه “شيطان الكتاب المقدس”.

وتوفيت أوكونور في يوليو/تموز الماضي عن عمر يناهز 56 عاما، علما بأنها اعتنقت الإسلام في العام 2018.

تهديد ريهانا

وكانت المغنية الأميركية ريهانا هددت الرئيس السابق باتخاذ إجراءات قانونية ضده بعد أن استخدم أغنيتها “لا توقفوا الموسيقى” (Don’t Stop the Music) في إحدى مسيراته، مؤكدة أنها لا تتفق معه ولا تؤيده. ترامب رد بدوره من خلال انتقاد

“>أدائهافي استراحة نهائي دوري كرة القدم الأميركية، وقال عبر “تروث سوشيال” إنها من دون “المصممة الخاصة بها لن تكون شيئًا. كل شيء سيئ، ولا موهبة”.

 

 كما هددت فرقة رولينغ ستونز ترامب أيضا باتخاذ إجراءات قانونية ضده في العام 2016، وأرسلت إليه مطالبات بالتوقف بعدما شغّل أغنية “لا يمكنك دائمًا الحصول على ما تريد” (You Can’t Always Get What You Want)، واستخدم الأغنية مرة أخرى في يونيو/حزيران 2020، وهددت الفرقة باتخاذ إجراءات قانونية إذا تم تشغيلها مرة أخرى.

كما تعرض الرئيس الأميركي السابق لموقف محرج في 2016 مع مواطنه المطرب بروس سبرينغستين، بعدما قام باستخدام أغنيته “ولد في الولايات المتحدة الأميركية” (Born In The U.S.A.) في تجمع سياسي، فأعلن المطرب تأييده لمنافسته في ذلك الوقت هيلاري كلينتون.

أديل وألتون جون

وخارج الولايات المتحدة، قالت المغنية البريطانية أديل إنها لا تريد



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى