سوريا

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في حوارة


ملخص:

  • أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة حوارة بعد ساعات من مقتل شاب فلسطيني على يد مستوطنين.
  • أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الشاب لبيب محمد ضميدي (19 عاما) برصاص مستوطنين في القلب فجر الجمعة في حوارة.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي وحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات جرت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس، خلال تشييع جنازة شاب من البلدة قتله مستوطنون.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”، أصيب 55 فلسطينياً بالرصاص وبالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وبحالات اختناق، خلال مواجهات عنيفة اندلعت عقب اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي، على جنازة الشاب لبيب ضميدي (19 عاما) في بلدة حوارة.

وأضافت الوكالة أن جنود الاحتلال هاجموا المشيعين في أثناء توجههم إلى المقبرة، وأطلقوا الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاههم، وقد تصدى لهم المشيعون.

وفي وقت سابق قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 51 فلسطينياً أصيبوا خلال مواجهات مع الاحتلال في حوارة.

وأوضحت أن  9 إصابات كانت بالرصاص الحي والمطاطي نقلت إلى مستشفيات ومراكز طبية محلية، بينها إصابتان بالرصاص المطاطي في الرأس، و7 إصابات بالرصاص الحي في الأرجل.

وقالت وكالة “الأناضول، نقلاً عن شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بالبلدة عندما هاجم الجيش الإسرائيلي فلسطينيين خرجوا في تشييع الشاب لبيب الضميدي، الذي قتله مستوطنون إسرائيليون

فجر اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل الشاب لبيب محمد ضميدي (19 عاما) برصاص مستوطنين في القلب ببلدة حوارة.

هذه ليست المرة الأولى التي يشن فيها مستوطنون هجمات عنيفة على الفلسطينيين في حوارة.

تشهد الضفة الغربية، منذ عام تقريباً حالة تصعيد شديد من جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، في إطار عملية عسكرية مستمرة يطلق عليها اسم “كاسر الأمواج”، فضلا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم على القرى والبلدات الفلسطينية.

لبيب محمد

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى