سوريا

كلاسيكو ماراكانا.. ميسي ينتقد الشرطة البرازيلية ويصفها “بالوحشية”


وجّه نجم منتخب الأرجنتين وقائده ليونيل ميسي انتقاداً حاداً للشرطة البرازيلية عقب مباراة الأرجنتين والبرازيل، فجر يوم الأربعاء، واصفاً إيّاها بالوحشية.

وجاء ذلك بعدما تأخّر انطلاق المباراة لمدة 30 دقيقة، عقب مواجهات عنيفة اندلعت بين الشرطة البرازيلية والجماهير الحاضرة في ملعب ماراكانا بالبرازيل.

وعقب مواجهات اندلعت بين جماهير البرازيل والأرجنتين من الجانب الخلفي للملعب، خلال عزف النشيدين الوطنيين للبلدين، تدخّلت الشرطة البرازيلية وهاجمت الجماهير الزائرة وفرّقتها باستخدام العصي.

وحاول مشجعو منتخب “التانغو” الرد بخلع وإلقاء المقاعد على رجال الأمن والشرطة، بينما أصيب مشجعون آخرون بالذعر ونزلوا إلى أرض الملعب هرباً من المواجهات.

واتجه الضيوف بقيادة ميسي إلى المدرجات لمحاولة تهدئة الوضع قبل أن يقرّروا مغادرة الملعب والعودة إلى غرفة الملابس.

وقال ميسي في مقابلة تلفزيونية من داخل الملعب: “كان الأمر سيئاً لأننا رأينا كيف كانوا يضربون الناس، كما حدث بالفعل في نهائي كأس ليبرتادوريس، كانت الشرطة تضرب الناس بالعصي”.

وأضاف ليو: “توجهنا لغرفة الملابس لأنها كانت أفضل طريقة لتهدئة كل شيء، وكان من الممكن أن ينتهي الأمر بمأساة”، مردفاً: “أنت تفكر في العائلات والأشخاص الموجودين في الملعب الذين لا يعرفون ما يحدث وكنا مهتمين بذلك أكثر من خوض المباراة التي كانت في تلك اللحظة مسألة ثانوية”.

ماركينيوس: شعرنا بقلق بالغ على العائلات والنساء والأطفال

 من جهته عبّر مدافع باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل، ماركينيوس، الذي شوهد يتحدث مع ميسي وبعض لاعبي الأرجنتين خلال محاولتهم تهدئة الوضع عن استيائه من هذه الأحداث.

وقال ماركينيوس للصحفيين: “شعرنا بقلق بالغ على العائلات والنساء والأطفال الذين كنا نراهم مذعورين في المدرجات”، مردفاً: “داخل الملعب كان من الصعب علينا أن نفهم ما يحدث، كان الوضع مخيفاً للغاية”.

محمد صلاح قائد المنتخب المصري (facebook/efasocial)

وتمكّن المنتخب الأرجنتيني من الفوز بعد عودتهم إلى الملعب بهدف مقابل لا شيء سجّله المدافع نيكولاس أوتامندي، بضربة رأس في الدقيقة 63، واحتفل بالفوز على غريمه الأزلي أمام جماهيره، في الملعب نفسه الذي وقعت فيه مشكلات سابقة.

وهذه الهزيمة تعدّ الأولى في تصفيات كأس العالم، والثالثة على التوالي للبرازيل (الفائزة بكأس العالم خمس مرات) في تصفيات مونديال 2026، حيث أكملت المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جولينتون مع اقتراب نهاية الشوط الثاني.

winwin

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى