الجزائر

بن قرينة:”القرار الأممي بوقف اطلاق النار في غرْة ثمرة جهود الجزائر الجديدة”


:صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني والدولي .

الجزائرالآن_ ثمن رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة القرار الأممي بوقف اطلاق النار في غرْة ، قائلا أنه ثمرة جهود الجزائر الجديدة بعد أكثر من خمسة أشهر من جرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

وقال بن قرينة ان جهود الجزائر العضو العربي الوحيد بمجلس الأمن، وبدعم من الدول غير دائمة العضوية ، نجحت باعتماد قرار دولي هام يدعو إلى وقف إطلاق النار فوري خلال شهر رمضان، بما يُمهد إلى وقف مستدام لإطلاق النار ، بتأييد 14 عضوا. 

هذا واعربت تعرب حركة البناء الوطني عن ارتياحها الكبير لصدور هذا القرار و تشيد عاليا بالإنجاز الجزائري الهام، و بالأداء المتميز لدبلوماسيتنا المخضرمة، الذي يكلل الجهود الحثيثة و المتواصلة في تجنيد الرأي العام الدولي و التنسيق المكثف مع الدول المنتخبة بمجلس الأمن من أجل الوصول إلى اعتماد هذا القرار الهام الذي طال انتظاره، وبما يؤكد مجددا، دعمها القوي للقضية الفلس-طينية ووقوفها الثابت الى جانب الشعب الفلس-طيني الشقيق في محنته. 

كما قال بن قرينة إن حركة البناء الوطني تطالب مجلس الأمن و المجتمع الدولي بفرض التنفيذ الفوري للقرار الأممي، من أجل وضع حد للمجازر المستمرة للاحتلال الصهيوني.

مضيفا ان  الحركة تعتبر أن هذا القرار كرس القول بالفعل التزام رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، الدائم و الثابت لنصرة فلسطين، و تتطلع إلى مواصلة المساعي الجزائرية لنزع الاعتراف الدولي بدولة فلسطين كعضو كامل السيادة بالأمم المتحدة .



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى