تركياسوريا

“أردوغان” يهدد باستئناف عملية “نبع السلام” في شمال سوريا

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، باستئناف عملية “نبع السلام” في شمال سوريا، إذا لم تنسحب ميليشيات “الحماية” الكردية من المنطقة الآمنة.

وقال “أردوغان”: “إذا لم ينسحب الإرهابيون من شمال سوريا في نهاية مهلة الـ 150 ساعة، فإننا سنتولى الأمر ونقوم بتطهير المنطقة من الإرهابيين”، في إشارة ميليشيات “الحماية” الكردية.

وأضاف: “إذا استمر التنظيم الإرهابي “وحدات الحماية الكردية-حزب العمال الكردستاني” بشن هجماته علينا من داخل أو خارج الخط على عمق 30 كم، فسنطارده إلى أي مكان يفر إليه، وسنقوم بما يلزم”، وفقًا لوكالة “الأناضول”.

وجدد الرئيس التركي، رفضه للتفاوض المباشرة مع الميليشيات الكردية الانفصالية، وأضاف “أنقرة لن تجلس إطلاقًا إلى طاولة المفاوضات مع “الإرهابيين”، وترفض الوساطة.

وأكد “أردوغان”: “سننشئ منطقة آمنة بين تل أبيض ورأس العين إذا لزم الأمر، مع تأسيس البنية التحتية والفوقية، والمساكن ليعيش اللاجئون فيها”.

يذكر أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان، اتفقا يوم الثلاثاء الماضي، بعد اجتماع استمر 6 ساعات في مدينة سوتشي الروسية، على انسحاب الميليشيات الكردية من المنطقة الحدودية، في غضون 150 ساعة، وتسيير دوريات مشتركة على طول الحدود السورية التركية، باستثناء مدينة القامشلي شمال الحسكة.

 

وكانت تركيا أعلنت قبل أيام إيقاف عملية “نبع السلام”، العسكرية شمال شرق سوريا، بعد التوصل إلى اتفاق مع واشنطن، يقضي بانسحاب الميليشيات الكردية من المنطقة الآمنة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى