سوريا

شركة “OpenAI” تعلن عن تحسينات ضخمة في “ChatGPT”.. ما الجديد؟


أعلنت شركة “OpenAI” إتاحة إمكانية تخصيص مساعد الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها ChatGPT من أجل استخدامه في أغراض محددة تتماشى مع احتياجات المستخدمين.

وستكون تلك الميزة متاحة لمشتركي النسخة المأجورة المعروفة باسم “ChatGPT بلس”، كما ستكون متاحة لعملائها من الشركات من أجل السماح لهم بإنشاء نسخ مخصصة من “ChatGPT” للموظفين لاستخدامها في أثناء العمل.

ويمكن للمتخصصين طرح الإصدارات المخصصة من “ChatGPT” في متجر “OpenAI”، الذي سيجري إطلاقه قريباً، وقد وعدت الشركة بمشاركة نسبة من العائدات مع مصمميها بحسب معدل استخدامها، علماً بأن عملية التخصيص لا تتطلب أي أكواد برمجية.

وجاء ذلك الإعلان في مؤتمر المطورين الأول الذي تعقده شركة “OpenAI” في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية بعد مرور نحو عام على بدء إطلاق “ChatGPT” للعامة.

"يجيب على كل شيء".. إيلون ماسك يطلق روبوت الدردشة "Grok" ويتحدى "ChatGPT"

ما الجديد؟

وقالت الشركة في بيان لها إنه منذ إطلاق “ChatGPT” طالب العملاء بطرقٍ لتخصيصه ليناسب طرقاً معينة يستخدمونه بها.

وكانت الشركة قد أطلقت ميزة “التعليمات المخصصة” قبل عدة أشهر لتتيح تعيين بعض التفضيلات لكي يراعيها “ChatGPT” عند الإجابة عن الأسئلة، إلا أن مزايا التخصيص الجديدة سوف تمنح المستخدمين مزيداً من التحكم.

وتجعل الميزة الجديدة شركة “OpenAI” في موضع منافسة مع شركات أخرى مثل شركتي ميتا و “Character.AI”، اللتين تمنحان المستخدمين القدرة على تخصيص نماذج الذكاء الاصطناعي وفقًا لاحتياجاتهم.

وأكدت الشركة أنها لن تقبل النماذج المخصصة من “ChatGPT”، التي تسميها “GPTs”، إلا من العملاء الموثقة هويتهم، ولن يكون بمقدور مصممي تلك النماذج الوصول إلى محادثات المستخدمين فيها، كما لن تقبل الشركة أي نماذج تشجع على الخداع أو الكراهية أو المحتوى الإباحي.

تتوقع OpenAI تحقيق إيرادات تتجاوز مليار دولار خلال العامين القادمين.

تخفيضات على أسعار الاشتراكات

وفي سياق متصل، كشفت الشركة عن تخفيضات في الأسعار وتحسينات كبيرة في الأداء والبيانات في نماذج “GPT-4 Turbo” و “GPT-3.5″، حيث أفادت الشركة بأن نموذج “GPT-4 Turbo” قد جرى تدريبه على معلومات محدثة حتى نيسان من عام 2023.

ووعدت “OpenAI” بالدفاع عن عملائها من الشركات، حيث ستتدخل لدفع التعويضات اللازمة في حال واجهوا مطالبات قانونية بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر، وذلك عبر برنامج تطلق عليه الشركة اسم “Copyright Shield”، بحسب ما جاء في بيانها الرسمي.

وقالت شركة “OpenAI” إن عدد مستخدمي مساعد الذكاء الاصطناعي “ChatGPT” يبلغ حالياً 100 مليون مستخدم أسبوعياً.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى