تونس

السعودية ” دافوس في الصحراء “


دافوس في الصحراء يضع حلم السعودية الذي تبلغ قيمته تريليون دولار في دائرة الضوء عندما تستضيف الرياض مبادرة مستقبل الاستثمار هذا الأسبوع، سيكون الحديث عن فرص استثمارية بمئات المليارات من الدولارات – وليس الحرب بين إسرائيل وحماس

من المقرر أن يتوجه ديفيد سولومون إلى جانب زملائه من المديرين الماليين جيمي ديمون من جي بي مورغان، ونويل كوين من إتش إس بي سي، وستيف شوارزمان من بلاكستون، ولاري فينك من بلاك روك – إلى الرياض غدًا لحضور مبادرة مستقبل الاستثمار (FII)، المعروفة باسم “دافوس في الصحراء. **سينضم إليهم آلاف المستثمرين العالميين الذين يعملون في مجالات متنوعة مثل الطيران والرياضة.

السبب هو برنامج رؤية 2030 بقيمة تريليون دولار لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المصمم لتنويع الاقتصاد لتأمين المستقبل لسكانه الشباب في عصر ما بعد النفط. وهناك عقود بمئات المليارات من الدولارات معروضة لإنشاء مدن جديدة، ومطارات، وشركات طيران، وطرق، وسكك حديدية، وتصنيع، والطاقة الخضراء، ومجمعات رياضية وترفيهية ضخمة. قال أحد المستثمرين إن مبادرة مستقبل الاستثمار “تتعلق بالأعمال التجارية، وليس بالسياسة”.

لا يقتصر الأمر على الرؤساء التنفيذيين في مؤشري FTSE 100 وFortune 500 الذين يشقون طريقهم إلى الرياض. تتوسع العلامات التجارية الشهيرة أيضًا بأسرع ما يمكن.

سيرحب الأمير محمد بن سلمان شخصيا بالمستثمرين في مبادرة مستقبل الاستثمار. إنها الخطوة الأخيرة في إعادة المشاركة المصممة بعناية مع قطاع الأعمال.

تعطي المملكة العربية السعودية الأولوية للبنية التحتية والسفر والسياحة والعقارات في محاولة لتغيير التصورات عن المملكة وتشجيع الاستثمار. وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة السعودية: “إننا ننظر إلى السياحة باعتبارها النفط الجديد”.





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى