السعودية

نعتزم افتتاح 6 إلى 7 فروع جديدة سنويا

قال الرئيس التنفيذي لشركة بن داود القابضة، أحمد بن داود، إن الشركة تعتزم افتتاح 6 إلى 7 فروع جديدة سنويا، ستكون ممولة ذاتيا من الشركة، كما كشف عن أهداف الاستحواذات التي قامت بها الشركة محليا وعالميا.

وقال في مقابلة مع “العربية” أجراها الزميل محمد الحسيني على هامش مؤتمر لعرض الفرص الاستثمارية لمدينة الرياض في العاصمة البريطانية لندن، إن شركة “بن داود القابضة” عندما أدرجت في تداول السعودية كان لديها شركتان تابعتان هما “بن داود” و”الدانوب” وبعد الإدراج تم الاستحواذ على شركتين من خلال تأسيس شركة “مستقبل التجزئة للتقنية” تحت مظلة “بن داود القابضة”، وتم الاستحواذ على شركة التطبيقات الدولية “وهي كانت شركة ناشئة بالسعودية وشركة أخرى “إيكون” ومقرها في باريس بفرنسا وهي عبارة عن وكالة تسويقية عبر المؤثرين تعمل حاليا فى 13 دولة ومع أكثر من 200 علامة تجارية حول العالم.

وأوضح أن الهدف من هذه الاستحواذات تحقيق التوافق والتواؤم الكامل بين شركات المجموعة عبر إضافة قيمة للشركة أولا، وكل هذه الاستثمارات لها هدف أن تصل إلى حجم معين ومن ثم يمكن التخارج منها عبر البيع المباشر لشركة أخري أو بحث فرصة للإدراج أيضا.

وذكر بن داود أنه لا توجد حاليا خطة أو تاريخ محدد للتخارج من أي من الشركات التابعة للمجموعة، ولكنه بشكل عام تنمية الاستثمارات ثم التخارج منها هو الهدف الرئيسي من هذه الاستحواذات.

وقال بن داود إن خطة الشركة لزيادة عدد الفروع تتضمن افتتاح بين 6 إلى7 فروع لـ”بن داود” و”الدانوب” سنويا مع دراسة فرص تنفيذ استحواذات في المنطقة وتمويل هذه الخطط عبر استخدام السيولة النقدية المتوفرة لدي الشركة.


مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى