سوريا

مصر تمنع هبوط الطائرات القادمة من مطار اللاذقية على أراضيها


أفادت الخطوط الجوية السورية التابعة للنظام السوري، بأنّ مصر لم تمنح حتى الآن الإذن للطائرات القادمة من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة الدولي، بعد أكثر من شهر على توقّف الرحلات من سوريا، إثر خروج مطار دمشق عن الخدمة أكثر من مرة بسبب القصف الإسرائيلي.

وقال مدير الخطوط الجوية السورية في اللاذقية فادي خير بيك، إنّ “موضوع تسيير الرحلات من مطار اللاذقية الدولي إلى القاهرة حالياً، متوقف عند سلطة الطيران المدني في مصر حيث لم تمنح الإذن للطيران القادم من مطار اللاذقية بالهبوط في مطار القاهرة حتى اللحظة”.

1

وأضاف “خير بيك” أنه “فور منح الإذن من قبل الطيران المدني المصري ستكون المؤسسة جاهزة لتسيير رحلات فوراً، بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام محلية، مؤكداً أن هناك ضغطاً وتراكماً في الرحلات لمدة شهر و10 أيام، أي منذ خروج مطار دمشق عن الخدمة.

ومنذ توقف الرحلات من سوريا إلى مصر يضطر السوريون للحجز والسفر إلى القاهرة عبر الدول المجاورة، وخاصة لبنان.

خروج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة يدفع النظام لتوسعة قدرات مطار اللاذقية

توسيع قدرات مطار اللاذقية

وكشف مدير مطار اللاذقية الدولي زياد الطويل، في وقت سابق، عن السعي لزيادة فاعلية العمل في المطار وتوسيع قدراته الفنية والإدارية والتشغيلية خلال العام المقبل، بما يجعل المطار أكثر قدرة لتشغيل رحلات أكبر.

يأتي ذلك في ظل الضغط الكبير على مطار اللاذقية بعد خروج مطاري دمشق وحلب الدوليين عن الخدمة بعد استهدافهما بشكل متكرر بغارات إسرائيلية، حيث بقي المطار الوحيد المخدم للرحلات الدولية في سوريا.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى