الجزائر

حركة البناء تنظم لقاء استقبال دبلوماسي للمستشار السياسي لسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر


:صحفي جزائري مختص في الشأن السياسي الوطني والدولي .

الجزائرالآن_ نظمت حركة البناء الوطني لقاء استقبال دبلوماسي للمستشار السياسي لسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر “اريك رحمان” الذي طلب زيارة الحركة للتعرف على برنامج الحركة ومواقفها السياسية. 

وقد استقبل المستشار من طرف نائب رئيس حركة البناء الوطني وعضو مجلس الأمة أحمد محمود خونا الذي كان مرفقا بمستشار رئيس الحركة الدكتور رشيد عنان، كما كان المستشار الأمريكية مرفقا بمساعدة للقسم السياسي.

 وقد تمحورت موضوعات اللقاء حول تبادل وجهات النظر في العديد من الملفات السياسية والاقتصادية التي تخدم مصالح البلدين.

وفي هذا الاطار استعرضت الحركة رؤيتها السياسي خاصة في ظل مشروع بناء الجزائر الجديدة كمخرج من مخرجات الحراك الأصيل الذي تعتبر الحركة نفسها جزء أصيل منه. 

كما كانت الانتخابات الرئاسية من ضمن موضوعات الحوار حيث جددت الحركة تمسكها بالمسار الدستوري والديمقراطي وأكدت على عزمها في المشاركة الفعالة لإنجاحها في الموعد الدستوري الذي ستتحدد معالمه بعد استدعاء الهيئة الناخبة حيث ان الحركة تعتبر الانتخابات الرئاسية القادمة محطة مهمة وهمزة وصل لمواصلة واستكمال بناء الجزائر الجديدة التي ظهرت اسسها ومعالمها خلال هذه العهدة الرئاسية.

 كما تطرق الطرفان الى عدة قضايا دولية واقليمية ولاسيما القضية الفلسطينية والقضية الصحراوية، وتوترات منطقة الساحل والصحراء.

حيث تم التأكيد على مبدئية موقف الجزائر من حق الشعوب في حريتها وتقرير مصيرها وكذا حتمية الاستقرار والسلم لضمان التنمية وتحقيق تطلعات الشعوب.

واختتم اللقاء بتأكيد الطرفين على ضرورة تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة البلدين وعلى تطابق وجهة نظر البلدين في موضوع احترام سيادة الدول.



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى