سوريا

إنقاذ 4 فتيان من الغرق في بحيرة ميدانكي شمالي حلب


أنقذت فرق الدفاع المدني السوري، يوم الجمعة، 4 فتيان من الغرق في بحيرة ميدانكي شمالي حلب.

وقال الدفاع المدني، عبر معرفاته، “تمكنت فرق الإنقاذ المائي في النقطة المتقدمة في بحيرة ميدانكي بريف عفرين شمالي حلب، من إنقاذ 4 فتيان يوم الجمعة 25 من آب كادوا أن يغرقوا بسبب تعب شديد أصابهم بعد سباحتهم لمسافة بعيدة عن الشاطئ”.

وأضاف، “نهيب بأهلنا المدنيين بعدم السباحة في بحيرة ميدانكي ونهريّ الفرات والعاصي، وسواقي المياه في عفرين ونبعة عين الزرقا في دركوش، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً، وضرورة إبلاغ فرقنا بأسرع ما يمكن عند أي حالة غرق”.

غرق طفلة أثناء سباحتها في نهر الفرات شرقي حلب

ارتفاع ضحايا الغرق بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة

وخلال صيف العام الفائت، توفي أكثر من 35 مدنيا – معظمهم أطفال – غرقاً أثناء السباحة في المسطحات المائية والسدود والأنهار المنتشرة في مناطق شمال غربي سوريا.

ويأتي ارتفاع أعداد ضحايا الغرق، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة والإقبال على السباحة من دون اتخاذ إجراءات السلامة الضرورية، والجهل بطبيعة المسطحات المائية، بحسب الدفاع المدني.

ولطالما حذر الدفاع المدني السوري المدنيين من السباحة في نهر الفرات أو في بحيرة ميدانكي وسواقي المياه في عفرين ونهر العاصي، لكونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

ويؤكد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن.

غرق طفل جرابلس

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى