تونس

متحدثة باسم المفوضية الأوروبية لتونيزي تيليغراف : أوليفر فاريلي سيزور تونس قريبا

تأجلت زيارة  المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع أوليفر فاريلي التي كان يفترض أن يؤديها اليوم الى تونس .

وقالت متحدثة باسم اللجنة الأوروبية ردا على سؤال لتونيزي تيليغراف ” أن المفوض الأوروبي يعتزم زيارة تونس لمواصلة المناقشات حول مذكرة التفاهم بشأن حزمة شاملة من تدابير الشراكة في المستقبل القريب ، بعد زيارة رئيسة المفوضية فون دير لاين ورئيسي وزراء إيطاليا وهولندا.”

المتحدثة لم تكشف عن أسباب التأجيل الا انها أكدت أنه سيعلن تفاصيل الزيارة حسب الأصول “

وكان البيان الختامي للزيارة التي اداها وفد أوروبي الى تونس يوم الاحد اعلن عن تكليف وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج والمفوض الأوروبي للجوار والتوسع بإعداد مذكرة تفاهم حول حزمة الشراكة الشاملة، يتم اعتمادها من قبل تونس والاتحاد الاوروبي قبل موفي شهر جوان 2023.

بدوره أوضح سفير الاتحاد الأوروبي بتونس ماركوس كورنارو يوم الاثنين 12 جوان الجاري أنه تم تكليف وزيرين بتحقيق نتائج خارطة الطريق هذه في غضون أسابيع قليلة. وسيقوم الاتحاد الأوروبي بمعالجة المسألة في نهاية جوان خلال اجتماع للمجلس الأوروبي. وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي أيضًا أن المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ، أوليفر فارهيلي ، كان يخطط لزيارة تونس يوم الجمعة 16 جوان2023. وسيؤكد ذلك اليوم. وسيكون السيد فاريللي مسؤولا عن المتابعة مع الوزراء التونسيين ، بما في ذلك وزير الشؤون الخارجية. كما أشار إلى إعادة إنشاء مجلس الجمعية.




رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى