تونس

تونس – البنك الدولي : ماذا جاء في الاستراتيجية الجديدة

أعلن البنك الدولي ، أمس ، عن إطار الشراكة الاستراتيجية الجديد مع تونس للفترة 2023-2027. الهدف ، وفقًا لتقارير البنك الدولي نفسه ، هو دعم خطة التنمية للحكومة التونسية ، والتي تهدف إلى إعادة تنشيط النشاط الاقتصادي ، وخلق فرص عمل جديدة ، وتحسين قدرة البلاد على التعامل مع تداعيات التغيرات المناخية.

ويتوقع تنفيذ إطار الشراكة الاستراتيجية الجديد ، تحت الإشراف المشترك للبنك الدولي والمؤسسة المالية الدولية والوكالة الدولية لضمان الاستثمار ، المزيد من الاستثمار من قبل المؤسستين الأخيرتين.

في الواقع ، سيتم تخصيص الأموال السنوية لمدة خمس سنوات ، بقيمة تتراوح بين 400 و 500 مليون دولار. ونوقشت الاستراتيجية الجديدة مع المجلس التنفيذي لمجموعة البنك الدولي وتتضمن مؤشرات للسماح لها “بمواصلة أداء دورها كشريك رئيسي لتونس وشعبها”.

“تم إعداد إطار الشراكة الاستراتيجية الجديد ، الذي يستند إلى خطة التنمية 2023-2025 ورؤية تونس 2035 ، على أساس التشخيص المنهجي الذي أعده البنك الدولي ، جنبًا إلى جنب مع تقرير المناخ والتنمية التونسي ، والذي سيكون سيصدر قريباً “. يتضمن إطار الشراكة الاستراتيجية مع تونس ثلاثة أهداف رئيسية ، مرتبطة بخلق فرص عمل عالية الجودة في القطاع الخاص ، وتثمين رأس المال البشري ، وتحسين القدرة على مواجهة عواقب تغير المناخ والحد من الكربون. . كما يحدد الإطار موضوعين مترابطين ، يتعلقان بالمساواة الاقتصادية بين الجنسين وتعزيز مبادئ المساءلة والمشاركة والثقة. يعرّف الإطار أيضًا ظاهرة الهجرة على أنها “محرك للفرص للبلاد”.




رابط المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى