اليمن

متى تنتهي معاناتنا من انقطاع الكهرباء ؟!


تبن (عدن الغد) ياسر مقبل

يعاني أكثر من 40 آلف مواطن في قرى الوادي الأعظم  زايدة  والشقعة والعند بئر ناصر والعرائس ودكيم بمديرية تبن بلحج شمال مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج من انقطاع التيار الكهربائي لمدة ثلاث ايام متتالية بدون وضع معالجة لهذه المشكلة ونحن في أيام فصل الصيف والذي تصل فيه درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية،

ويطالب أهالي قرى الوادي الأعظم بوضع حل لهذه المهزلة التي ينفذها عمال مؤسسة الكهرباء لحج من استخدام هذا القطع دون مبرر واضح والتى تشهدها المنطقة مما سبب حالة من الغضب عند الأهالي محذرين قيام ثورة غضب بالمنطقة.

ويقول الأخ أحمد شوعان المنصوري نعاني من انقطاع التيار الكهربائي مدة ثلاث ايام دون سبب يذكر ولم نلاحظ اى نزول من عمال مؤسسة الكهرباء الى المنطقة لمعالجة الخلل. مع وجود عبث من المناوبين في عدم ضبط الوقت المخصص للمنطقة في خدمة التيار الكهربائي.

موضحاً أن المدة للانقطاع تتفاوت حسب العطل في بعض القرى بلحج فهناك أعطال يتم إصلاحها بفترة لا تتجاوز 30 دقيقة، بينما في أحيان أخرى يستمر إلى 4 ساعات متتالية». في مناطق اخرى بلحج ولكن نحن لنا ثلاث ايام متالية بدون كهرباء دون وضع معالجات تذكر.

فيما تحدث الأخ ضرار فضل سعد المرقشي نعاني من انقطاع التيار الكهربائي منذ سنوات طويلة جداً ففي فصل الصيف نعاني منها مع الأمطار والرياح والسيول بشكل مستمر يوميا و أسبوعيا تقريباً و نطالب مؤسسة الكهرباء لحج البحث عن الخلل في اي مكان واصلاحه دون الحلول الترقيعية.

فيما أكد عدد من المواطنين أن معاناة الأهالي مع انقطاع التيار الكهربائي ليست وليدة اليوم بل منذ سنوات طويلة، مما أثر بشكل كبير على الحياة الطبيعية للأهالي واصبحت عادة عند مؤسسة الكهرباء بلحج في قطع التيار على أهالي الوادي الأعظم وعدم اعطاء المنطقة حقها من خدمة التيار الكهربائي اسوة بمناطق لحج.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى