أخبار المحيط

صنعاء تحيي ذكري فقيد الوطن الشيخ حسين بن عامر الوائلي 

 

شبكة المحيط الإخبارية//

أحيت اليوم محافظة صنعاء، ذكرى وفاة شيخ الإيواء و الوفاء حسين بن سعيد بن عامر بن هديان الوائلي، بفعالية خطابية و ثقافية تحت عنوان الوفاء بالوفاء.

 

وفي الفعالية التي أقيمت في قاعة اليتيم برعاية الشيخ العلامة عبدالله عيضة الرزامي و محور همدان بن زيد بقيادة اللواء الركن يحي عبد الله عيضة الرزامي وبحضور مشرف للعديد من أبناء القوات المسلحة والأمن و شخصيات قيادية ومجتمعية وإعلامية، رحب العميد عبدالله طارش نعيم بالسادة الحاضرين جميعا، مؤكدا على أن إحياء ذكرى فقيد الوطن شيخ الإيواء والولاء الشيخ «حسين بن عامر هديان الوائلي»، محطة مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرته الفذة ومواقفه المشرفة في مواجهة قوى العدوان على صعدة في الحروب الست وكذلك في مواجهة قوى العدوان على اليمن بقيادة التحالف.

 

كما استعرضت الفعالية فصولا من حياة الفقيد رحمة الله عليه، لافتا إلى أنه كان رجلا إستثنائيا، وجسد في كل محطة من محطات حياته قيم الشرف قولا وفعلا واعتقادا منذ أيامه الأولى وحتى يوم وفاته.

 

في ذات السياق القى عضو مجلس الشورى «هادي حسين الرزامي» قصيدة خلد من خلالها مسيرة الشيخ حسين بن عامر بن هديان وتجربته الجهادية مع رفيق دربه الشيخ العلامة عبد الله عيضة الرزامي والسيد حسين بدالدين الحوثي في الحروب الست وما رافقتها من أحداث جسام، مشيرا إلى أن الشيخ الوائلي كان رجل المسؤولية والمهام الصعبة، ورجل المواقف الرجوليه بحضوره البهي وعزمه وقوة إرادته النابعة من معرفته وثقه بالله، ويقينه بنصر الله.

 

كما لفت الشيخ العلامة «محسن صالح الحمزي» إلى أن الشيخ حسين بن عامر هديان كان يدرك حقيقة الصراع وطبيعة المعركة التي يخوضها رجال المسيرة القرآنية، لهذا ما تردد يوم في تحركه بالوعي والبصيرة النافذة والحكمة المستمدة من كتاب الله العزيز وولاية الله ورسوله وأعلام الهدى.

 

وفي ختام الفعالية تم تكريم أسرة فقيد الوطن الشيخ حسين بن عامر هديان الوائلي بدرع الوفاء كما تم تكريمهم ايضا بدرع المجلس الأعلى لمواجهة العدوان، فيما تم عرض تسجيلات صوتية ومرئية للفقيد حسين بن عامر ومواقفه الجبارة مع قوى العدوان منذ بداية انطلاقة

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى