اليمن
أخر الأخبار

شخصية العام … رجل الأعمال اليمني يتربع القابضة الاستثمارية بنجاح إداري متألق

شخصية العام … رجل الأعمال اليمني يتربع القابضة الاستثمارية بنجاح إداري متألق

شبكة المحيط الإخبارية//

 

قصة نجاج

النجاح، هو شيء نسعى إليه جميعًا بشكل أو بآخر، ولكن كيف يتم تعريفه؟ ما هو النجاح؟ هناك العديد من التعاريف المتداولة هذه الأيام، ولكن يبدو أن هنالك تعريفًا متفقًا عليه بواسطة الأغلبية عن النجاح. ألا وهو أن النجاح يمثّل قمة الإصرار في مواجهة الفشل. لذا، هذا ما نأمل أن نشاركه معكم في هذا المقال: قصص نجاح ملهمة تكشف بوضوح الطريق الذي سلكه بعض الأشخاص الذين حققوا نجاحًا باهرًا. نأمل خلال مشاركتنا قصص ملهمة، ان تستطيع بشكل أو بآخر، تشجيعكم لمواصلة السعي تجاه أحلامكم، والإيمان بأن السعي نحو تحقيق “المستحيل تصفح التحقيق باكثر من مقالة وخبر عبر مجموعة من وسائل الإعلام المقرؤة والمرئية وكالات اعلامية ودولية لقصة نجاح ملهمة.

فهناك العديد من قصص النجاح والأمثلة لأشخاص فشلوا في بداية حيواتهم وحققوا بعد ذلك نجاح لم يتوقعه أحد، ويوجد الكثير من هؤلاء الأشخاص استطاعوا تغير العالم الى الافضل ومنح الامل للكثير من الناس حولهم من خلال قصص نجاحهم التي ستمدك بحماس شديد ونقصد بالفشل هو العائق الذي يمنعهم من مواصلة مشوارهم نحو النجاح في الحياة اين كان العائق …فقد اثبت قصص بعض الاشخاص قدرة الانسان على تخطي الصعاب مهما كانت العوائق وفي هذا التحقيق نقدم لكم قصة الهام ونجاح.

في ظرف استثنائي

رغم ماتمر به اليمن من ازمات وحروب وعصف بالجانب الاقتصادي وانهيار شبه تام بالخدمات وعراقيل سياسية تقف او تحول بين

الاستثمار والنمو الاقتصادي والانهيار والصراع المستمر تظهر نماذج يسخط المجتمع عليها في اليمن ولكن ررغم تلك الحالات المستمرة والنماذج شبه السيئة التي يسخط المجتمع اليمني عليهم تظهر ابعاد شتى مع كل تلك الحالات المذكورة سابقا والموصوفة بالسلبية تخرج نماذج حية على الرقي والتطور وتصبح انموذجاً حياً على النجاح والتطور وتمثل عصب الاقتصاد اليمني وترتقي من تطور الى اخر تكشف وتنقب بين سجايا الواقع اليمني عن الرقي ومدى التطور والنجاح، من منطلقنا هذا تحقيقاً الاستقصائي يكشف استمارة التحليل والدراسة والاستبيان لموذج تشع الحياة وتؤكد ان النجاح لمن اراد و من اليمن المنهار

من قالب النماذج الحية اظهر فريق الرصد نموذج التقدم وشخصية الالهام نوذج التقدم من الكفاح الى النجاح من هذا المنطلق نفصل تحقيقنا:

بدأية الإنطلاقة 

ظهرت في اليمن سلسلة شركات يمنية ولدت من رحم معاناة الحال والوضع اليمني وبعد مخاض الانهيار اثبت العقل اليمني انه يمتلك كل الوسائل العقلية والروحية والتعليمية لمواكبة العصر والظهور بالمعجزات مهما كانت المعانات (العالمية ) من بين القوسين كان المنطلق نحو سحائب النجاح تعددت سلسلة شركات العالمية التي قدمت مختلف الخدمات والسلع التجارية والمجتمعية وتقسمت بين قطاعات مختلفة تسارعت وتيرة النجاح والتطور حتى وصلت الى مدى التقدم والتوسع والتكاثر والامتداد من الداخل اليمني الى الخارج بفروع عدة كل ذلك خلال عقد من الزمن وبجهود عقلية ونماذج ادارية اثبتت النجاح وصارعت الحرب والاوضاع وصرعتها بالتقدم والانتصار على الوضع هنا سلسال البيانات الرقمية :

 

ظهر النموذج الحي والعقل البديع المبدع وتمثلت قصة البحث لفريق الاستقصاء بالنموذج الاداري للعام الذي نجح بالقفز على الوضع واثبت القدرات العالية بتطبيق الفن الادراي والعقل الاستثماري الاقتصادي وهو الشاب الاربعييني محمد الاسودي الذي لم تقف المعطيات حاحز يحول بينه وبين الطموحات والاحلام والنجاح واستطاع ان يتخطى التسلسسل الاداري والسلسال الوظيفي حتى وصل بسرعة عقليته واصراره الى ادارة احدى الشركات التجارية في اليمن وحقق في فترة وجيزة الانتشار والتوسع في الفروع الى افتتاح شركات خدمية وتجارية اخرى تزعم رأس اداراتها حتى وصل نموذج النجاح الملهم لتحقيقنا الى إدارة قطاع موسع من الشركات والمؤسسات بلغ رقمها 9 من الشركات التي كان له الدور الاول في بنائها وابتكار فكرة تأسيسها مواكبة للاحداث والاحتياجات المجتمعية وتربع الاسودي عرش النجاح في خلق هذا الاستثمار خدمة لبلده وللاحتياج ونموا في التقدم والنجاح الاستثماري ، الاسودي الذي يصفه الموظفين لديه انه مديرٌ شاب زائد الغرور محباً لذاته صارم الفعل سريع القرار الاستثماري رؤي القرار الاداري انيقاً وقليل الاصدقاء الا ان استبيانات التحقيق كشفت حقائق لنخبة عشوائية من موظفي قطاع الاسودي والتي يجمعون على أن النجاح ابرز خصاله (الاسودي) يقول منتقديه حسب الاحصائات التي جمعها فريق الاستقصاء ان الاسودي محمد الاداري لقاطع هو الاكبر والابرز والاكثر استيعاب للموظفين وهو القطاع الاستثماري المحتوي لا الاف العاملين اليمنيين والاجانب العرب والمسلمين في ظل الظروف الراهنة لليمن نجح الشاب الاداري الاسودي في خدمة بلده وشعبه بقطاع يجمع جمع من الشركات العالمية وهو القطاع الاكثر نمواً وتوسع وايراداً ذاك الذي يديره الاسودي محمد يقول منتقديه ان القدر تبسم له الا ان الدرسة الحثيثة للتحقيق تكشف ان القدر لم يتبسم له وانما ارادة النجاح صنعها الاسودي من بين سواد الاوضاع بالمساواة وحب عمله استطاع جمع فريقه العملي في كل شركة على حدى فالاختيار المناسب كان سببا في النجاح والفكرة والمواكبة للاوضاع ودراسة الاحتياج مكنته من العمل في بعدين الاحتياج والاستثمار وليضربها في مسارين هما الخدمة والفائدة،فاد مجموعته القابضة التي عمل بها وكان من خلال الجهد الحثيث سبباً في التوسع والنجاح لمجموعته القابضة(العالمية) ومن بين عشرات المدراء العاملين معه في الجروب الاستثماري كان المتميز والانجح فالقدر يمضي مع من يصر لا من يدعو وأو بالتمني.

من خلال حياة الاسودي في ماضيه وبداياته تكشف مناقب النجاح وتهزم عواصف الانتقاد هنا محطات الاسودي وبداياته وحياته وسيرته:

الاسودي رقما: …

-العمر:٤٥ عاماً

-رأس ماله:

-عدد شركات ادارها وعمل على توسعته: قرابة ٨ شركات اغلبها من تأسيسه

-المدة التي عمل بها في القابضة العالمية:قرابة عقدين

-الاسودي بين اسرته: اي كم عدد اشقائه وابنائه:رجل ودود محب مزوح عاشق للاطفال ويعشقونه

– الاسودي من بين المجموعة القابضة وعدد المدراء: يتميز

الاسودي في بدايات حياته وعمره – اعماله-طموحاته- مؤهلاته—اولى محطاته اين ومتى وكيف؟

الاسودي : في بداية حياتي عملت في احدى شركات العالمية كمراسل بسيط وكانت هذه هي بدايتي كان لدي طموح وشغف وناظلت من اجلها والحمد لله وصلت لجزء بسيط جدا من احلامي ومع كل ماوصلت اليه من نجاح اداري وتجاري مازلت امضي لتحقيق احلامي واهدافي

هواياته-ابرز ملهميه-ملهمه ومعلمه؟

التجارة الاستثمار الادارة الابتكار المنافسة وتحقيق المستحيل ، قدوته اجاب: رجل الاعمال اليمني رجل الخير الفقيد الراحل الاستاذ علوان الشيباني هو ملهمي ومعلمي وقدوتي والمؤثر في حياتي فرحمة الله تغشاه

الاسودي في رسالة

للاستثمار والمستثمرين ماذا تقول؟ الطموح جزء بسيط من حياة الانسان لا اعاقة تستطيع اعاقة الطموح مع السعي ففي فترة ما من حياتي فكرت في انشاء شركة استثمارية امنية وكانت الاعاقات ان فكرتي خروج عن مسار مجموعتنا التجارية كما كان هنالك اعاقات اخرى بين رأس مالية وسياسية ومنافساتية لكن الارادة انتصرت وهاهي حسمت المنافسة الشريفة وتحقق الحلم في ايجلز .

القاعدة التي يعمل عليها ومن خلالها والتي ادت الى نجاحه:الاسودي يقول.. السعي والنظال الحركة والابداع الاصرار والعزيمة تصنع المستحيل “لاتحقرن صغيرةً أن الجبال من الحصى ”

قد تكون البدايات بسيطة لكن حتما سيكون الحصاد كبير

الاسودي قصة نجاح في نصيحة الهام للشباب يرسل:.امضوا في عزيمتكم مهما اجتمعت المحبطات وطوقت الازمات فالحركة خير من الجلوس والندب على الحال والاحوال .. لن يخسر الانسان حلم لم يحتحقق ولكنه يخسر لذة سعي لم تبذل وندم متكرر.. الحياة سباق وكم نمضي من ساعات يومنا في مشاهدة وسماع من يحقق المعجزات ويحطم المستحيل ..بينما لانخصص ربع ذلك الوقت لتحقيق مستحيلاتنا بل نتابع مستحيلات غيرنا .. فلذلك لابد من النظال والعتمة لذة ان كان الاصرار يكمن في النفس فتتحقق الاحلام .

لم ولن تكون هي القصة الوحيدة التي يستلهم الشاب اليمني والعربي النجاح بل العشرات انموذجا فقط لمن اراد عبور طرائق الناجحين فلا بد ان يصل ..

استمارة التحليل

هرم بياني تم اعداده وتجهيزه وللامانة المهنية سينشر مع التحقيق عبر وسائل الاعلام وقت النشر يحتوي على التالي:

اعداد الاصوات التي تجمع على ان الاسودي نموذج النجاح الاستثماري

2-اصوات تحكي ان الاسودي نموذج اداري(10من اصل ١١).

3- اصوات جامعه بين النقطتين السابقتي على نجاحه مع ببعض الانتقادات الشخصية التي وصفت الاسودي بالصارم والمغرور (9من اصل 10)

4-التصويت على ذهنيته المنفتحة/(اصوات عدد(٥/٥ )

5- الاسودي مبتكر وشجاع بالمغامرة الاستثمارية-اصوات عدد/(اصوات عدد( ٩/٩)

الاسودي نموذج شاب ملهم /اصوات عدد( 10/10)

الاسودي متميز/ اصوت عدد( 4/5 )

 

استمارة الاستبيان والتحليل ترفق ( للمهنية)

….خطاب الفشل. النجاح ما هو إلا ضربة حظ أو أنه عملة نادرة لا تقع إلا في أيدي المحظوظين الذين خُلقوا وفي أفواههم ملعقة من ذهب، أما أنا فقد خُلق الفشل من أجلي“، وأخذ يشكو حاله ويعدّد مصائبه التي تمنعه أن يكون ناجحًا.اما عقل الناجح يفكر ويمضي بقاعدة . . وراء كل نجاح قصة تروي مسيرة خطوات حثيثة من الجهد، والتفاني في العمل لتحقيق التميز والنجاح.

يقول هنري فورد عندما يبدو أن كل شيء يعاندك ويعمل ضدك، تذكر أن الطائرة تقلع عكس اتجاه الريح لا معه”…..

ويقول رجل الاعمال اليمني محمد الاسودي …بداياتي كانت صعبة ولكن الصعوبة مع الحلم والطموح كسرت وعلى حلمي وتحقق طموحي ومازلت اسعى ولست راض عن نفسي ومازال لي الكثير من الاحلام اسعى لتحقيقها فحين يتوقف الانسان عن الحلم هنا يكون قد مات وحينما يرض الانسان عن نفسه ويغتر حينها يتوقف عن تحقيق الانجازات .

_ اعداد  الصحفي وسيم الشرعبي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى