سوريا

مظلوم عبدي يعلّق على استهداف قاعدة “البرج 22” الأميركية في الأردن


علّق القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” مظلوم عبدي، الإثنين، على استهداف قاعدة  “البرج 22” الأميركية في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

ودان عبدي استهداف القاعدة الأميركية في الأردن قرب الحدود السورية، والذي أودى بحياة ثلاثة جنود أميركيين وأدى لإصابة 34 آخرين.

وأفاد في منشور على منصة إكس: “ندين الهجوم الذي استهدف القاعدة الأميركية في الأردن، ونقدم خالص التعازي لعائلات الجنود الأميركيين الذين فقدوا حياتهم، متمنيين الشفاء العاجل للجرحى”. 

وعبّر عن رفض “أي محاولة لضرب الاستقرار أو نشر الأزمة في المنطقة”، مشيرا إلى تقديره للشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية في “القتال ضد الإرهاب”، بحسب ما نقله موقع “نورث برس”.

غلعفة

استهداف البرج 22

وأمس الأحد، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن مقتل 3 جنود أميركيين وإصابة أكثر من 34 آخرين في أعقاب الهجوم بطائرة مسيرة على قاعدة البرج 22 الأميركية في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

وألقى بايدن باللوم على ميليشيات مدعومة من إيران ومتمركزة بشكل رئيسي في العراق في الهجوم الذي وصفه بـ “الحقير” وتعهد بالانتقام.

من جهتها، أعلنت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق” المدعومة من إيران، مسؤوليتها عن الهجوم، ولم تحاول الولايات المتحدة إخفاء اعتقادها بأن إيران هي المسؤولة في نهاية المطاف.

جو بايدن يتوعد بالانتقام للقتلى من جنوده

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى