سوريا

إلغاء نهائي كأس السوبر وأردوغان يطلب من رئيس إتحاد كرة القدم تقديم استقالته


أُلغي نهائي كأس السوبر التركي، الذي كان من المقرر أن يلعب بين غلطة سراي وفنربخشة في العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة 20:45 بتوقيت السعودية.

وبحسب وكالة (İHA) جاء قرار الإلغاء بسبب رفض السلطات السعودية السماح لناديي فنربخشة وغلطة سراي بالإحماء وهم يرتدون قمصان تحمل صورة أتاتورك وأن يحملوا لافتات لمقولات مؤسس الجمهورية مصطفى كمال أتاتورك، وهو ما دفع الناديان إلى عدم خوض المباراة.

وبعد إلغاء كأس السوبر، توجهت بعثة غلطة سراي وفنربخشة إلى تركيا، حيث من المتوقع أن تصل الفرق إلى إسطنبول في وقت متأخر من الليل.

لافتة تحمل مقولة لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك

بيان مشترك

وأصدر الاتحاد التركي لكرة القدم، وناديي غلطة سراي وفنربخشة بياناً مشتركاً، جاء فيه: “يُعلن إلى الجمهور، بهدف الاحتفال بالعام المئوي لجمهوريتنا والاتحاد التركي لكرة القدم حتى خارج البلاد، ولزيادة قيمة العلامة التجارية لكرة القدم التركية وللمساهمة في أنديتنا، تم تأجيل مباراة كأس السوبر 2023 المقررة يوم الجمعة 29 كانون الأول 2023 الساعة 20:45، والتي نظمناها مع أنديتنا، إلى تاريخ لاحق بسبب بعض المشكلات في التنظيم”.

وتابع البيان: “نشكر الاتحاد الوطني لكرة القدم والمؤسسات ذات الصلة في البلد المضيف على الجهود التي بذلوها حتى الآن لتنظيم كأس السوبر”.

أردوغان يطلب من رئيس الاتحاد الاستقالة

وبحسب المعلومات التي حصل عليها موقع (Odatv) طلب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، محمد بيوكل إكشي على خلفية إلغاء المباراة في الرياض.

وأشار الموقع بعد بضع ساعات من هذه المعلومة أن إدارة الاتحاد قد استقالت، في حين يُنتظر إجراء الإعلان الرسمي.

سفير السعودية لدى تركيا فهد بن أسعد أبو النصر ـ الأناضول

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى