تونس

اعتقال الفنانة الفلسطينية دلال أبو أمنة


ذكرت المحامية الفلسطينية عبير بكر، أن الفنانة دلال ابو أمنة “لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار (رسمي) بتمديد اعتقالها”، غير أنها شددت على أن “هذه هي نية الشرطة، حتى قبل أن يحققوا معها”.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الفنّانة دلال أبو آمنة، الإثنين، بسبب منشور في وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية الحرب على غزة.

وأكدت عبير بكر، المحامية الموكّلة بالدفاع عن الفنانة أبو آمنة في حديث لـ“عرب 48″، ذلك، مشيرة إلى أن الفنانة أبو آمنة قد اعتُقلت للتحقيق معها بشأن منشور في “فيسبوك”، جاء فيه: “لا غالب إلا الله” وكان قد نُشر يوم السبت الماضي، من قَِبل الطاقم الإعلامي للفنانة.

وذكرت المحامية بكر، أن الفنانة “لا تزال تخضع للتحقيق، ولم يتمّ حتى هذه اللحظة اتخاذ قرار (رسمي) بتمديد اعتقالها”، غير أنها شددت على أن “هذه هي نية الشرطة، حتى قبل أن يحققوا معها”.

وقالت بكر إن عناصر الشرطة قد وصلوا إلى منزل الفنانة بنيّة مبيّة لاعتقالها.

وأوضحت أن عناصر الشرطة وصلوا منزل الفنانة لاعتقالها، في الوقت الذي كانت “تتقدّم بشكاوى ضد التحريض عليها من قبل مستوطنين، وبضمنها على العنف” بحقها.

وفي حديثها مع “عرب 48″، قالت بكر: “حاولنا حذف بعض المضامين المسيئة للفنانة لكن التحريض استمرّ” حتى بعد ذلك.

يأتي ذلك فيما تشن الشرطة الإسرائيلية حملة اعتقالات في المجتمع العربي منذ بدء عملية “طوفان الأقصى”، علما بأن معظم الاعتقالات على خلفية منشورات على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتعرّض عشرات المواطنين العرب للفصل من أماكن عملهم كما جرى تهديد طلاب عرب من الجامعات والكليات المختلفة بالفصل بسبب منشورات منددة بالعدوان على قطاع غزة.(عرب 48)





رابط المصدر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى