الولايات المتحده الأمريكيةتركياسوريا

أقوى تحذير أمريكي شديد اللهجة لتركيا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر اليوم الثلاثاء، إن أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا لن تكون مقبولة مطلقاً.

وأضاف إسبر أن الولايات المتحدة ستمنع التدخل الأحادي من الجانب التركي، لكنها تأمل في التوصل إلى اتفاق مع أنقرة.

وقال إسبر للصحفيين المسافرين معه إلى اليابان إنه “من الواضح أننا نعتقد أن أي عمل أحادي الجانب من قبل أنقرة سيكون غير مقبول. ما سنفعله هو منع التوغلات الأحادية التي من شأنها أن تسيء إلى المصالح المتبادلة. إن الولايات المتحدة وتركيا وقوات سوريا الديمقراطية تتشارك فيما يتعلق بشمال سوريا”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في وقت سابق، أن بلاده ماضية في تنفيذ عملية شرق الفرات، وأخطرت كلا من واشنطن وموسكو بذلك، مضيفا أن العملية ستطال منطقة سيطرة وحدات حماية الشعب الكردية.

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أغلو، هدد الشهر المنصرم بشن عملية عسكرية شرق الفرات في سوريا، إن لم يتم إعلان منطقة آمنة هناك، وإذا استمرت أخطار هذه المنطقة تهدد تركيا.

إقرأ أيضاً :
أردوغان يهدد الاكراد (سندفنكم فى باطن الأرض )

من ناحية اخرى أعلن الجيش التركي اليوم الثلاثاء، عن تحييد 7 من عناصر حزب “العمال الكردستاني” الذي تصنفه أنقرة “إرهابيا”، وذلك بغارات جوية نفذتها مقاتلاته شمالي العراق.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان نشرته على “تويتر” إن الغارات استهدفت أوكار منظمة “بي كا كا” في منطقة غارا في إطار عملية “المخلب” الجارية ضد الإرهابيين في المنطقة.

وكانت القوات التركية قد أطلقت في 27 مايو الماضي عملية “المخلب” في منطقة هاكورك داخل الأراضي العراقية، بهدف “القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد”.

المصدر: “رويترز”+ الاناضول

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى