سوريا

الجيش الوطني يعلن تحقيق تقدم على صعيد إنشاء كلية حربية بريف حلب


أعلن وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، العميد حسن الحمادة، عن تحقيق تقدم على صعيد إنشاء كلية حربية ضمن مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري بريف حلب الشمالي.

وقال “الحمادة”، خلال اجتماع الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، اليوم السبت، في منطقة كفرجنة شمالي حلب: “حققنا تقدماً على صعيد إنشاء الكلية الحربية في ريف حلب”.

وأضاف: “تم الانتهاء من وضع المنهاج والنظام الداخلي واختيار الكادر التعليمي، لإقامة كلية بمعايير عالمية”.

من جهته، قال وزير الاقتصاد والمالية في الحكومة المؤقتة عبد الحكيم المصري: “لدينا خطة لدعم الشباب في المناطق المحررة وتشجيعهم على تقديم أفكار لمشاريع قابلة للتنفيذ في المنطقة، ومن ثم تدريبهم ودعمهم للبدء بتنفيذها”.

ملامح "مشروع جديد" ضمن مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري - إنترنت

وفي بداية الاجتماع، ذكر رئيس الائتلاف، هادي البحرة، أنهم يعملون “على تعزيز شرعية الائتلاف الوطني السوري، وتعزيز سلطة مؤسساته التنفيذية والحكومة المؤقتة وتقديم خدمات ذات قيمة للمواطنين”.

ملامح “مشروع جديد”

وقبل أيام، أكدت 6 مصادر عسكرية وسياسية في مناطق نفوذ الجيش الوطني السوري، أن ملفات مختلفة تخضع للنقاش في الوقت الحالي، من شأنها إحداث تغييرات في واقع منطقة ريف حلب الشمالي والشرقي، عسكرياً وخدمياً وإدرياً.

من ضمن التغييرات التي ذكرتها المصادر، في حديث مع موقع تلفزيون سوريا، إعادة هيكلة فصائل الجيش الوطني ضمن نطاق الفيالق، وتوسيع عمل الحواجز إلى بوابتي الغزاوية ودير بلوط جنوبي عفرين، مع إعادة هيكلة للإدارة العامة في الشرطة العسكرية، وبعض الفروع التابعة لها ضمن المدن والبلدات.

صورة أرشيفية - إنترنت

أحد المصادر المطلعة، يرى أن وجود “هيئة تحرير الشام” في ريف حلب لن يبق على وضعه الحالي بحلول أشهر قليلة، حيث سيتم سحب البساط من تحتها، عبر تفكيك الكتل التي تشكّلت بناء على التحالف معها، واستقطاب بعض فصائل تلك الكتل عبر اعتمادها رسمياً ضمن الجيش الوطني.

ومما رشح عن الخطة الجديدة، تعيين رئيس جديد للأركان في الجيش الوطني، وتفعيل الدورات العسكرية ضمن كلية حربية تتبع لوزارة الدفاع، وإيجاد حلول لتسّلط بعض الفصائل العسكرية على أراضي وممتلكات المدنيين، لا سيما في عفرين، حسب المصادر.
 

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى