السعوديةايران

الجيش الإيراني يطلق تهديداً خطيراً ..بعد موافقة هيئة المال السعودية على طرح أرامكو للأكتتاب العام

قالت القوات المسلحة الإيرانية، إن “التجهيزات العسكرية الغربية في المنطقة، أثبتت فشلها في مواجهة الهجوم اليمني على مواقع شركة أرامكو السعودية”، وهو الهجوم الذي وقع قبل نحو شهرين.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية أبو الفضل شكارجي، قوله إن “المصالح الأمريكية مهددة أينما وجدت، وأصغر اعتداء علينا سوف يرد عليه بشكل واسع”.

وأضاف “أثبتت التجهيزات العسكرية الغربية فشلها عند الهجوم اليمني على أرامكو السعودية”، معتبرا أن الهجوم أثبت أن الأموال، التي أنفقت على الأسلحة الأمريكية والبريطانية والفرنسية والإسرائيلية لم تنجح في الدفاع على هذه المنشآت.

وقال: إن الهجوم اليمني على “أرامكو” شكل فضيحة للمضادات الدفاعية والرادارات والأسلحة الأمريكية التي نهبت لأجلها ثروات دول المنطقة.

وأكد المتحدث العسكري، أن اليمنيين باتوا قادرين على شن عمليات هجومية وصناعة طائرات مسيرة وصواريخ دقيقة، مشيرا إلى أنه “كلما زادت ضغوط المعتدين على اليمنيين تضاعفت قدراتهم”.

واعتبر أن “اتهام طهران بالهجوم على أرامكو ناجم عن يأس العدو وهزيمته في اليمن”، مضيفا أن “أنصار الله قادرون على صناعة طائرات مسيرة يصل مداها 1200 كم”.

وتبنت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في سبتمبر/ أيلول هجوما بطائرات مسيرة استهدف، منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”هجرة خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

واتهمت الولايات المتحدة والسعودية إيران بالوقوف وراء الهجوم، فيما نفت طهران أي علاقة لها بالهجوم.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى