سوريا

سلاح الجو الإسرائيلي نفذ الغارات الجوية على دير الزور


ملخص

  • سلاح الجو الإسرائيلي نفذ الغارات الجوية على دير الزور.
  • الغارات استهدفت منشآت تابعة لـ “فيلق القدس” و”الحرس الثوري” الإيراني.
  • الغارات استهدفت الوحدات المتخصصة في التهريب ونقل السلاح.
  • “الشاباك” أحبط محاولات التهريب للأسلحة إلى الفلسطينيين.
  • الغارات تأتي رداً على محاولات التهريب والمؤامرة الإيرانية.

أفادت وسائل إعلام عبرية أن سلاح الجو الإسرائيلي هو من نفذ الغارات الجوية التي استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في دير الزور، وأسفرت عن مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن الغارات الجوية استهدفت منشآت تستخدمها “وحدة العمليات الخاصة” التابعة لـ “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري” الإيراني، وأسفرت عن مقتل عدد من المستشارين الإيرانيين.

من جانبها، قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن الغارات في منطقتي دير الزور والبوكمال استهدفت أصولاً تابعة لـ “الوحدة 4000” وقسم “العمليات الخاصة” التابع لاستخبارات “الحرس الثوري”، و”وحدة العمليات الخاصة” التابعة لـ “فيلق القدس”، المعروفة باسم “الوحدة 18840”.

وذكر جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك” أنه “أحبط محاولات هاتين الوحدتين الإيرانيتين لتهريب أسلحة متطورة إلى الإرهابيين الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

ونقلت “تايمز أوف إسرائيل” عن مصادر دفاعية إسرائيلية قولها إن الغارات التي وقعت خلال الليل على دير الزور “كانت رداً على محاولات التهريب والأصول المستهدفة المتعلقة بالمؤامرة الإيرانية”، مؤكدة أن عدداً من العناصر الإيرانية أو المرتبطة بإيران قتلوا في الغارات.

GJmOQToWIAAAW3J.jpeg

الغارات على دير الزور

وكانت ميليشيات عراقية موالية لإيران قد أعلنت عن مقتل 9 من عناصرها بالغارات، التي تركزت على مدينتي البوكمال والميادين بالريف الشرقي.

ورجّحت شبكات محلية مقتل القيادي البارز المعروف باسم “الحاج عسكر” قائد ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في منطقة البوكمال، بينما أفادت صفحات إخبارية إيرانية مقرّبة من الميليشيا بأنّ “الحاج عسكر” نُقل إلى المستشفى، وحالته الصحية ما تزال مجهولة.

كذلك أصيب بالغارات مدير “مكتب الأمن الإيراني” في البوكمال المعروف باسم “الحاج حسن”، بحسب قناة “أخبار جبهت مقاومت” الإيرانية، المقربة من الميليشيات على تطبيق “تليغرام”.

الضربات على دير الزور

وتأتي هذه الغارات بعد يومين من شن الميليشيات الإيرانية هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ على قاعدة “خراب الجير” الأميركية في محافظة الحسكة.

وسبق أنّ نفذّت القوات الأميركية، في 2 شباط الماضي، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى