الاردنتركياسوريا

“مفيش حكومة أنا الحكومة”.. تركي يصفع طفلاً أردنياً سورياً أمام والدته ويهاجم منزلهم بسبب تقديمهم شكوى.. والسلطات التركية تتخذ هذا الإجراء بحق العائلة

شبكة المحيط الإخبارية : متابعات

بعد يومٍ واحد من رحـيل الطفل السوري وائل السعود، والذي أثارت قصّته جدلاً واسعاً داخل الشارع التركي، سجلت مدينة مرسين حـادثة جديدة.

“البطل” هذه المرة ليس مجهولاً، إنه شخص عنصــري أقدم على ضرب طفل أردني – سوري ووالدته في حديقة أحد المجمعات السكنية في ولاية مرسين التركية.

وحسبما ترجم موقع “سوشال”  عن موقع Net Haber التركي فإن رجلاً تركياً صفـع طفلاً أردنياً وتعـ.ـرض لأمه في مدينة مرسين.

وبحسب الصحيفة التركية فإن الحـ.ـادثة التي انتشرت بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي حدثت بعدما وقع شجـ.ـار بين أطفال تدخل فيه شخص غريب صـ.ـفع الطفل الأردني وأوقـ.ـعه أرضاً ومن ثم هـاجم أمه أيضاً.

وقالت الصحيفة إنه وفقاً للمعلومات فإن شجـ.ـاراً وقع بين أطفال و خلال نقاش عائلاتهم جاء رجل غريب إلى المكان وصفـ.ـع الطفل الأردني مباشرة دون أن يسأل عن المشـ.ـكلة أو يستمع لهم.

ووقع الطفل الأردني أرضا نتيجة للضـ.ـربة الشديدة التي تلقاها ولم يكتف الرجل بذلك بل صرخ في وجه والدة الطفل وهاجـمها أيضاً.

وأثار مقطع الفيديو الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي جدلاً واسعاً بين المغردين الأتراك الذين أجمعوا على المطالبة بمحاسبة ذلك الشخص.

وقد تصدر هاشتاق “مرسين” قائمة الأكثر تداولاً في موقع تويتر بتركيا، كما صعد إلى قائمة التريند العالمي، حيث احتل المرتبة السادسة.

وقال مغرد يدعى عبدالله أوزال، الحمد لله جاء اليوم الذي نقول به أن “حيـواناً ” لم يقـتل طفلاً أجنبياً.. في الواقع لقد ماتـ.ـت الإنسانية بالأمس عندما قتـ.ـلوا طفلاً”، في إشارة للطفل السوري وائل السعود.

وقال آخر يجب أن تتم محاسبة “الثور” الذي ضـ.ـرب الطفل الأردني ضـ.ـربة “قاتـ.ـلـ.ـة” خلال شجـ.ـاره مع أطفال في مرسين”.

وقال مغرد آخر طفل أردني بجانب أمه يتـ.ـعرض لصـ.ـفعة من رجل عنـ.ـصري خلال شـ.ـجار مع أطفال

هذه الصفـعة لن ينساها الطفل ولا أمه طوال حياتهما”.

وحسبما قالت الصحيفة فإنه بحسب الادعاءات فقد تم إلقاء القبض على الرجل الذي هاجـ.ـم الطفل الأردني وأمه، وذلك تحت ضغـط وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.

من جانبها، ذكرت صحيفة حرييت التركية حسبما ترجم موقع “سوشال”، أن  قوات الأمن قدمت إلى مكان الحادثة ولم تقم أي من العائلتين بتقديم شكوى ضد بعضهما بسبب الشـجار إلا أن أنه تم إلقاء القـ.ـبض على الرجل الذي اعتـدى على الطفل الأردني و أمه”.

السلطات التركية تبدأ إجراءات ترحـيل العائلة خارج الحدود

من جانبها، ذكرت صحيفة “يني شفق” التركية، أن هناك ادعاءات بأن السلطات التركية بدأت بعملية لترحـ.ـيل الطفل الأردني ذو الأصول السورية إلى خارج الحدود.

وقالت صحيفة يني شفق إن والد الطفل سوري الأصل، لم يكن موجوداً بالمنزل عندما وقعت الحـ.ـادثة، وفور عودته اتجه إلى سلطات الأمن وقدم شكوى بحق الرجل المعتدي.

وذكرت الصحيفة أن المعـدي، قام بعد تقديم الشكوى بحقه بمهاجمة منزل العائلة السورية الأردنية مجدداً بالعصي والحجارة، ولسان حاله يقول “مفيش حكومة أنا الحكومة”.

 

من جانبها، ذكرت محامية العائلة، أنه وعلى الرغم من التقارير والمشاهد المصورة فقد بدأت السلطات بإجراءات ترحيل العائلة السورية الأردنية، مشيرة إلى أن المطلوب أن تتم محاسبة المذنـب وإيقاف إجراءات ترحـ.ـيل العائلة السورية التي لم تفعل شيء”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى