الولايات المتحده الأمريكيةتركيا

الرئيس الأمريكي “ترامب” يحُذر أردوغان : سأدمر وأمحو إقتصاد تركيا إذا قامت بهذا الشيء

شبكة المحيط الإخبارية : متابعات

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين “بتدمير” الاقتصاد التركي تماما إذا اتخذت تركيا أي إجراء “مجاوز للحدود” بعد قراره بسحب القوات الأمريكية من شمال شرقي سوريا.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” اليوم الاثنين “كما صرحت بصرامة سابقا، وللتأكيد، فإنه إذا قامت تركيا بأي عمل يعتبر -وفق حكمتي التي لا مثيل لها- خارجا عن الحدود، سأدمر وأمحو الاقتصاد التركي تماما (وقد فعلت ذلك سابقا)”.

وأضاف ترامب “هم [تركيا] وأوروبا والآخرين يجب أن يهتموا بأمر مقاتلي داعش [المحظور في روسيا] المعتقلين وعائلاتهم، الولايات المتحدة فعلت ما لا يمكن لأي أحد فعله، والوقت قد حان أن يتحمل الآخرين في المنطقة نصيبهم لحماية أراضيهم”.

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قال إن بلاده لا تطمع في أراضي أية دولة أخرى، في إشارة إلى سوريا، حيث تعتزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة.

جاء ذلك في تغريدة، في ظل الحديث عن عملية تركية وشيكة محتملة، في منطقة شرق نهر الفرات بسوريا، لتطهيرها من الإرهابيين وإقامة منطقة آمنة.

وأضاف قالن “تركيا لا تطمع قي أراضي أي كان، وهناك هدفان للمنطقة الآمنة، في إطار وحدة تراب سوريا: ضمان أمن حدودنا من خلال تطهير المنطقة من العناصر الإرهابية، وتأمين عودة اللاجئين بشكل آمن”.

وشدد قالن على أن تركيا قوية ومصرة على تحقيق ذلك.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء عملية انسحاب القوات الأمريكية، من مناطق شرق الفرات في سوريا.

وقال أردوغان “عملية انسحاب القوات الأمريكية شمال سوريا بدأت كما أفاد الرئيس ترامب في اتصالنا الهاتفي أمس”.

وأردف الرئيس التركي “أنّ الرئيس ترامب المحترم، كان قد أمر بسحب قواته من المنطقة، إلا أنّه حصل تأخر. وعلى الرغم من ذلك واصل الطرفان التركي والأمريكي لقاءاتهما، وستتواصل هذه اللقاءات أيضا بعد الاتصال الهاتفي”

وأكد الرئيس التركي أنّ بلاده عازمة على المضي قدما في تطهير حدودها من الإرهابيين، ووضع حد لتهديداتهم.

للمزيد من الأخبار إضغط (هــنــــــا)

لمتابعة صفحتنا على تويتر إضغط (هـــنــــــــا)

ولمتابعة صفحتنا على فيسبوك إضغط (هـــنـــــــا)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى