سوريا

رفضاً لانتخابات “مجلس الشعب”.. مظاهرة في السويداء


خرجت مظاهرة في مدينة السويداء، اليوم الإثنين، للمطالبة بإسقاط النظام السوري ورفضاً لانتخابات “مجلس الشعب” التي أُعلن عنها مؤخراً.

وتجمّع المتظاهرون أمام مكتب أعضاء “مجلس الشعب”، وأحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية”، قبل انطلاقهم إلى “ساحة الكرامة” وسط مدينة السويداء للمشاركة في المظاهرة المركزية.

وأعرب المتظاهرون عن استنكارهم لإعلان النظام السوري ومقاطعتهم الانتخابات المقررة، وأكدوا أن الشعب تمثله الساحات والحراك المطالب بالحرية والكرامة.

كذلك رفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل رئيس النظام السوري بشار الأسد، وخروج الميليشيات الإيرانية من سوريا، ووقف تجارة وتهريب المخدرات، والبدء بحل سياسي وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

عشرات المتظاهرين في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء - 22 آذار 2024 (مركز إعلام الانتفاضة)

وتشهد محافظة السويداء منذ شهر آب عام 2023 مظاهرات يومية تنادي بالحرية والكرامة، وتطالب بإسقاط النظام ورحيل رموزه، وإيجاد حل سياسي في البلاد وفقاً للقرارت الدولية.

انتخابات “مجلس الشعب” في سوريا

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، يوم السبت الفائت، مرسوماً حدّد بموجبه موعد انتخابات أعضاء “مجلس الشعب” في مناطق سيطرته.

وحدّد المرسوم، يوم الإثنين الموافق لـ15 تموز المقبل، موعداً لانتخاب أعضاء “مجلس الشعب” لـ”الدور التشريعي الرابع”، كما حدّد حصة قطاع العمال والفلاحين بـ127 مقعداً، وباقي الفئات بـ123 مقعداً.

657

وكانت آخر انتخابات أجراها النظام لـ”مجلس الشعب”، في 19 تموز 2020، وخلالها سُجّلت العديد من التجاوزات وتمكين قادة ميليشيات بالفوز بمقعد في “البرلمان”، فضلاً عن إجبار الموظفين في الدوائر الحكومية وطلاب الجامعات بالمشاركة بها.

 

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى