السعودية

مفتي السعودية: الإخوان جماعة ’’حاقدة’’

مجدّدًا، أثار مفتي المملكة العربيّة السّعوديّة، عبد العزيز آل الشّيخ، الجدل من خلال تصريحاتٍ “مهادنةٍ” للنّظام السّعوديّ.

وقال عبد العزيز آل الشّيخ في إنّ أطرافًا وصفها بـ “السّيئة” تحاول القدح بجهود المملكة العربيّة السّعوديّة في خدمة حجّاج بيت الله الحرام، مضيفًا “هذه الأطراف تخدم الأعداء ومخطّطاتهم، ومنها جماعة الإخوان المسلمين”.

ولفت مفتي المملكة العربيّة السّعوديّة في حوارٍ مع صحيفة “عكاظ” إلى أنّ بلاده حذّرت، عبر وسائل إعلامها وعلمائها في المساجد والمدارس، الأمّة من “المذاهب الرّديئة والآراء السيئة”، ونعت من يقدح المملكة العربيّة السّعوديّة بأنّه “حاقد خبيبث”.

ومنذ تنصيب محمّد بن سلمان وليّا للعهد، تلجأ الحكومة في المملكة العربيّة السّعوديّة إلى تبرير سياساتها الدّاخليّة والخارجيّة عبر المشايخ والدّعاة.

وكان مفتي المملكة العربيّة السّعوديّة، عبد العزيز آل الشّيخ سبق له أن وصف الحصار الّذي تفرضه بلاده مع كلّ من الإمارات العربيّة المتّحدة ومملكة البحرين ومصر بأنّه “إجراء في صالح المسلمين والقطريّين أنفسهم، مبنيّ على الحكمة والبصيرة”.

وتُتّهم المملكة العربيّة السّعوديّة بتحويل الحجّ إلى ورقة ضغط سياسية تلوّح بها في وجه خصومها في السنوات الأخيرة، مستغلة العاطفة الدينية لدى الشعوب تجاه الأراضي المقدسة.

وفي وقتٍ سابقٍ، هدّدت المملكة العربيّة السّعوديّة دول إسلاميّة بحرمان شعوبها من الحجّ بعد رفضها المشاركة في حصار دولة قطر، بحسب ما كشفته صحيفة “لوموند”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى