سوريا

عباس النوري يثير الجدل مجدداً بتصريحاته حول رجال الدين


أثار الممثل السوري عباس النوري الجدل مجدداً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تصريحاته الأخيرة حول المشايخ ورجال الدين، التي أدلى بها خلال لقاء مع موقع “الفن”.

ويرى “النوري” أنه من غير المقبول أن يُطلق على رجل الدين صفة “عالم” فقط لأنه يحفظ القرآن أو الأحاديث النبوية أو الإنجيل أو أي كتاب سماوي آخر، مشيراً إلى عدم تأييده استخدام هذه الصفة، على الرغم من اعتراف الناس بها.

وزعم “النوري” أنه “لا يوجد شيء في الحياة اسمه علماء دين”، مردفاً: “ممكن نقول مشايخ بس كلمة علماء معناها علم وعقل.. والشيخ ليس عالماً”.

وأشار إلى أن “الدين الذي يقيد العقل ليس ديناً طالما أنه لا يحترم حرية الإنسان وحقوقه”، مستنكراً إطلاق الناس لقب “عالم دين” على من قد حفظ الأحاديث الشريفة أو الكتب السماوية من قرآن وإنجيل منذ أن كان في سن العاشرة.

وأضاف: “لا يجوز أن يطلق على رجل الدين (عالم) مهما حفظ وتعلم.. والناس المؤمنة بهيك شي تروح لهل العالم وتسمعله وتتعلم منه.. أنا شخصياً مالي بحاجة هيك علم”.

تصريحات عباس النوري الجدلية ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن قدّم الكثير من الآراء الجدلية بخصوص الأديان، وسط حالة انقسام بين من يؤيد حريته بالتعبير وبين من يعتبر أن الدين خطاً أحمر لا يجوز الاقتراب منه.

وفاء الموصلي وعباس النوري وأيمن زيدان في الموصل.. ما القصة؟

عباس النوري بدور رجل دين

يذكر أن عباس النوري لعب في أحدث عمل له ولأوّل مرة في مسيرته المهنية، دور رجل دين، وذلك في مسلسل “مربى العز” مع المخرجة “رشا شربتجي”.

وقال إنه حاول من خلال الشخصية التي أدّاها تغيير صورة رجل الدين المتداولة في الأعمال الدرامية، حيث يعتقد بأن الشيخ هو ابن الحياة يحب ويخطئ ويشعر ويحس حاله كحال أي إنسان آخر.
 

عباس النوري (إنترنت)

شارك هذا المقال



Source link

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى